بوينغ 737-800 باريس / بورتو
الطيارين
الأجهزة
شاشة الملاحة
شاشة الملاحة هي أداة مهمة جدا في قمرة القيادة. انها تسمح لك لعرض الطائرات بالقرب من مدرجات الهبوط ، والمطارات ، nuagueuses الشامل ومعلومات أخرى كثيرة...
الطائرات على المسار
الماس صغيرة مع سهم يشير إلى الأسفل (أعلى يسار الصورة) يعني ان طائرة تابعة للقدوم على المسار. ومع ذلك ، لا يوجد أي خطر الاصطدام لأنه ليس في طريقنا. الرادار يجعل من الممكن لمنع خطر وقوع الاصطدام بين طائرتين.
سحابة الشامل
في أعلى يمين الشاشة ، الرادار يخبرنا طبقات مختلفة من كتلة السحابة استخدام رموز اللون (الأخضر والبرتقالي والاحمر). الجماهير هي طبقات سحابة حمراء حيث يوجد سوء الاحوال الجوية ، وهذا هو المكان الأشد اضطراب ! الدائرة الزرقاء التي تقول "LFRZ" هو مطار سان نازير.
قمرة القيادة , مرآة ؟
وتتألف من قمرة القيادة في طائرة من مختلف الصكوك التي على متنها ، في أول وهلة ، يبدو أن تحتل قمرة القيادة بأكملها. ومع ذلك ، يتم تقسيم معظم الأوامر في شبه متماثل. وهذا يسمح للطيار و المساعد على أن يكون كل شيء في متناول اليد.
عرض الرحلة
هذه الشاشة هو المهم بالنسبة للسائق ، حيث أنه يوفر معلومات عن الوضع في تحليق هذه الطائرات. فإنه يعرض بستخدم الأفق الصناعية معلومات معينة مثل درجة ميل الطائرة. يشار إلى معلمات أخرى مثل سرعة طيرانه والارتفاع والسرعة الرأسية ويتوجه الى جانبي في الأفق .
ارتفاع
يمكن للمرء أن يقرأ على الذباب بوينغ لدينا مقياس الارتفاع على ارتفاع 10557 متر أو 34640 قدم (قدم). هذا يتوافق مع ارتفاع المبحرة التي اتخذتها معظم الطائرات. سرعته العمودي هو 950 قدم / دقيقة.
السرعة
سرعة طائرة في عقدة على علو منخفض وماخ على علو شاهق. في أعلى يسار الأرجواني ، لوحظ أن طائرة البوينغ تحلق على سرعة 0.79 ما (ماخ) ، أي أقل قليلا من سرعة الصوت.
الطيار الآلي
ويظهر من لوحة التحكم على الطيار الآلي للطائرة. إدخال المعلمات مثل السرعة ، والعنوان والارتفاع بحيث الطائرة تتحرك إلا في الرحلة. عندما يكون أحد المفاتيح على ، الطيار الآلي وحدة التحكم مضاعفات على أساس البيانات التي سيتم إرجاع الطيار. هنا ، يظهر عنوان من 230 درجة وعلى ارتفاع 39000 قدم.
المحرك 1/1
من طراز بوينغ 737-800 هو جهاز مجهزة مع اثنين من المحركات التي يمكن أن توفر £ 10962 من الزخم لكل منهما. رصد عملياتها تتم مع هذه الشاشة التي تخبر السائق السرعة للتوربينات ودرجة حرارة غازات الاحتراق من المحرك. إذا أخذ المرء النار في المحرك ، سوف يتبين في المربعات في اعلى اليمين (المهندس 1 ، المهندس 2) من الشاشة.
المحرك 2/2
يقع تحت دواسة الوقود ، ورصد آخر يسمح للسائق لإبقاء العين على درجة الحرارة والضغط وكمية من النفط في المحرك.
نظام إدارة الطيران 2/1
نظام إدارة الطيران ، يسمح للسائق للحضور. أنها تسمح لكمبيوتر بإجراء حسابات كثيرة. ويوفر المعلومات مثل استهلاك الوقود ، والتنقل ، ورصد خطة الطيران.
نظام إدارة الطيران 2/2
عن كثب ، يمكن للمرء أن يقرأ التكوين الرحلة المبحرة. وهكذا نجد على مستوى تحليق هذه الطائرات ، والسرعة ، قوة دفع المحرك ، وسرعة الرياح تتجه...
الصمامات الخانقة
وتستخدم هذه العتلات الكبيرتين لزيادة أو خفض قوة المحرك. عند الضغط عليه ، ويزيد من الغاز ، والعكس بالعكس عندما أطلقت عليه النار. ذراع إلى اليسار من الغاز هو الأمر للمكابح الهواء ، في حين أن ذراع الحق يعمل على انحناء العناصر الموجودة على أجنحة الطائرة.
أعلى اللوحة
الأوامر اللازمة لتشغيل طائرات عديدة حتى أنه تم إنشاء لجنة تقع فوق رؤوس الطيارين. كافة الأزرار التي يمكن رؤيتها في الصورة هي أوامر النظام. يمكن للمرء أن يكون على سبيل المثال هذه الضوابط لوحة الإضاءة حرائق الجهاز ، والضغط المقصورة ، اشتعال المحرك...
ربط حزام الامان الخاص
الزر المسمى "اربطوا أحزمة" هو ببساطة بدوره يشغل ضوء في المقصورة تفيد الركاب لربط أحزمة الأمان الخاصة بهم.
مقصورة الضغط
هذا الفريق يتعامل مع الضغوط الواحدة ، بما في ذلك تكييف الهواء.
مسار المدرج
المدرج في مطار بورتو يقترب. يشغل الطيار الاضواء تنويها للطائرات الاخرى .
قائمة ما قبل الهبوط
سواء قبل اقلاعها او هبوطها ، والطيار ومساعد سائق جعل ما يسمى قائمة. هذا يضمن أنه تم التحقق من جميع الضوابط اللازمة أثناء إقلاعها أو هبوطها في.
عجلات الهبوط
مساعد طيار يشغل ذراع جهاز الهبوط التي تعمل على تخفيض عجلات الطائرة. النقاط الحمراء رمزا للضوء والإذلال من العجلات three تركيبها على الطائرات.
مدرج في الأفق
المدرج في الأفق ، الطيار يشغل مفاتيح التحكم اليدوي ويطفىء الطيار الآلي. يدير طائرته ، مع الأخذ في اليد اليسرى ومقبض الخنق باليد اليمنى.
هبوط
طائرة من طراز بوينغ 737-800 وعلى وشك الهبوط على المدرج 35 من مطار بورتو. هذا هو الوقت الذي كان فيه تركيز السائق متروك لأدنى عاصفة من الرياح يمكن تحويل الطائرة من المدرج. يستخدم الطيار الخبرة ثم البراعة من أجل تكييف الطائرة أو ، إذا لزم الأمر يذهاب ثم يعاود محاولة الهبوط من جديد .
هبوط ناجح
هبط الطيار بطائرته في المسار . ثم بدأ المناورة الكبح . الحصول على معلومات ، طائرة من هذا النوع و بسرعة هبوط تصل الى حوالي 250 كلم / ساعة. ها قد عدنا الى اليابسة .
عكس محركات الدفع
عندما تلامس الطائرة سطح المدرج ، الطيار يبدأ ما يسمى قوة دفع المحرك عكس الاتجاه . هذا الأسلوب يتكون من الأمام التي تواجه تدفق الهواء للمحرك ، وبدلا من أن استربي اغفر ليج إلى الخلف ، سيتم طرد في الاتجاه المعاكس. هذا الأسلوب يسمح للطائرة بتخفيف السرعة وتقليل مسافات الهبوط. في الصورة أعلاه سلبيات ، يمكنك ان ترى الاتجاه reverser على محرك من طراز بوينج (السهم الأحمر).
خصائص الطائرة
هنا هي بوينغ 737-800 caractérisitiques :
القدرة (الركاب) : 186 مقعدا
الطول : 39.5 متر
جناحيها : 34.3 م
الطول : 12.5 متر
الاقلاع الوزن : 79 طن
السرعة : 0.79 ماخ (حوالى 900 كلم / ساعة)
السرعة القصوى : ماخ 0.82
أقصى نصف قطرها المسؤول : 5 665 كم
سعة خزان الوقود : 26000 لتر
نشكر لكم استخدام خطوط افضل منتدى الجوية الى اللقاء ففي جولة اخرى
كان معكم كابتن الطائرة : nidal gonaim
و انتوا نازلين لحد يجرح الطيارة بالمفتاح